آخر الأحداث والمستجدات 

هل سيتم تهريب الملتقى الدولي للفلاحة من مدينة مكناس ؟

هل سيتم تهريب الملتقى الدولي للفلاحة من مدينة مكناس ؟

أبدى عبد الله بوانو انتقاده الشديد لتهريب المناظرة الدولية للفلاحة من مكناس الى الجديدة، خلال لقاء عقده أمس مع ممثلي الصحف الجهوية والوطنية بعدما ظلت مكناس تحتضن هذه التظاهرة لثمان دورات متتالية، فهل هي مقدمة لتهريب الملتقى الدولي للفلاحة من مكناس الى وجهة اخرى يتساءل بعض المراقبين، خاصة أن مكناس سبق لها ان تلقت ضربة قاصمة مع بداية الموسم الحالية بقرار وزارة الثقافة تهريب المهرجان الوطني للمسرح من مكناس الى تطوان، علما أن مكناس ظلت تحتضن هذه التظاهرة لمدة 16 عاما.

وقال بوانو إن مدينة الجديدة انفردت بمهرجان الخيول، ورصدت له ميزانية ضخمة قدرت بالملايير، لتستفيد مرة أخرى من هذا اللقاء الدولي، الذي عُرفت به العاصمة الاسماعيلية مكناس، والذي بدل فيه المنظمون بمكناس مجهودات كبيرة ليصل إلى ما وصل إليه الآن من احترافية عالية عالمية في التنظيم والتدبير.

وتأتي هذه التطورات بعد مستجدات التقسيم الجهوي الجديد والذي حول مكناس من عاصمة الى جهة مكناس تافيلالت الى مجرد إقليم في تجاهل تام لمكانتها التاريخية والحضارية كعاصمة سابقة للعلويين في عهد السلطان المولى اسماعيل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-02-25 15:45:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك